علياء مهدى .. عارية فى زمن تغطية العقول

إضغط للتكبير
لا أعرف سر تلك الضجة التى إجتاحت  الفضاء السيبرى فى الأونة الأخيرة بخصوص علياء مهدى ، الفتاة المصرية التى “تمودلت” عارية ونشرت صورتها على مدونتها على الإنترنت .. ففى حقيقة الأمر كنت قد طالعت تدوينة علياء التى تحتوى الصور العارية فى 23 اكتوبر الماضى ، ولا أعلم لماذا إنتظر الإعلام قرابة شهر كامل قبل تناول الموضوع دون أدنى قدر من الحيادية كما عودنا دائما .
بمجرد نشر الصور على الإنترنت لم يتوقف سيل التعليقات التى تنتهك علياء ، شتائم مقززة وإدعاءات أقذر ، لعل أهمها تلك التى روجت لها إحدى القنوات الفضائية عندما ربطت بين جماعة 6 ابريل السياسية و صور علياء ، الأمر الذى دفعها لنفى إنضمامها للجماعة السياسية ، ولو كنا فى دولة أكثر إحتراما للحريات الشخصية لمر الأمر مرور الكرام ، فصور الموديلز العارية تملأ صفحات الإنترنت يوميا ولا تقوم الدنيا ولا تقعد إلا فى مصر .
فى مصر يمكنك أن تفعل ما تريد ، بشرط أن يظل ما تفعله بعيدا عن الأعين ، هذا ما يسميه الناس (برقع الحياء) ويرمزون إليه فى حديثهم بعبارة “إحنا فى مجتمع شرقى” بينما أسميه أنا “النفاق الإجتماعى”
وفقا لموقع (أليكسا) لترتيبات المواقع ، فإن الموقع رقم 16 من المواقع الأكثر زيارة فى مصر هو موقع جنسى يعرض ألاف من صور الموديلز العارية ، هذا الموقع يتلقى ملايين الزيارات من مصر ، ويتفوق فى ترتيبة بالنسبة للمواقع الأكثر زيارة على موقع ويكيبيديا الذى يأتى فى المرتبة 18 وموقع تويتر الذى يأتى فى المرتبة 20 وموقع إم إس أن الذى يأتى فى المرتبة 23 . هذه الإحصاءات تعنى بما لا يقبل الجدل بأن الذين إنهالوا بالشتائم على علياء يزورون المواقع الجنسية بإنتظام يُحسدون عليه ، فى ظاهرة نفاق مُجتمعى غير مسبوقة
الزوار الذين إنهالوا بالشتائم على علياء ، نقروا بالموافقة على تحذير بشأن المحتوى من موقع بلوجر ، يخبرهم بأن الموقع يحتوى على مواد قد تكون غير مناسبة لهم ، ودخلوا بكامل حريتهم للمدونة وهم يعلمون أنهم على وشك مشاهدة الصور العارية ، وعندما شاهدوها إنهالوا بالشتائم على رأس صاحبتها فى إزدواجية مجتمعية لم يسبق لها مثيل .
أتعجب كثيرا من المواقع الإخبارية التى تناقلت أخبار علياء كالكعك الساخن ، وأندهش من إستطلاعات الرأى التى أغرقت المواقع الإلكترونية : هل ترى ما فعلته علياء تعبيرا عن الحرية أم ترويجا للإباحية ..
من نحن كى نطلق أحكامنا يمينا ويسارا عبر ضغطات الماوس؟ ومن أعطانا الحق للتعليق على ممارسة الأخرين لحرياتهم ؟ أنا شخصيا لا يهمنى هدف علياء من نشر صورها على الإنترنت فهى حرة ، إباحية أو حرية أو حتى ملوخية ، لا أهتم على الإطلاق فهى حرة فى جسدها ومدونتها ، وأنا حر فى مشاهدة الصور أو إغلاق الموقع بكل بساطة .
“أنت حر مالم تضر” وعلياء لم تضر أحد ، وزوار موقعها دخلوا  بكامل إرادتهم الحرة وهم يدركون جيدا ما سيشاهدونه ، والحرية لا تعنى سيل الإتهامات والشتائم التى أغرقت صفحات التعليقات فى كافة المواقع التى تناولت الموضوع .
المتدينين الذين إنهالوا بإتهاماتهم المخزية على علياء نسوا الأية التى تقول ( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا أعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا ) سورة الكهف الأية 29 ، فإن كان الله قد أعطى عباده الحق فى الكفر به فمن أنتم لتحاكموا الناس فى الأرض وفقا لمعتقداتكم التى لا تؤمن بها علياء ؟ 
الإسلام واضح وصريح ، من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ، ولا أحد يملك سلطة الحساب على الأخرين لأن الجميع سيحاسبون أمام إله واحد هو الأدرى بعباده ، فلماذا يصور المتدينين أنفسهم على أنهم ظل الله على أرضه ، وأنهم يملكون الحق فى حساب الأخرين وهم بشر مثلهم ؟
مشكلة علياء الوحيدة هى أنها مارست حريتها فى مجتمع كاره للحرية وعاشق للقمع الفكرى والكبت العقلى .. مشكلة علياء أنها عرت جسدها فى مجتمع إرتدى النقاب العقلى منذ سنوات عدة .. علياء الصغيرة التى ستتحول للوحة تصويب مثالية يصوب الجميع عليها .. مشكلة علياء أن دمها ستحله كل القبائل بلا إستثناء ، حتى الليبراليين والعلمانيين سيجدون فى شخصها فرصة مثالية لنفى إتهامات الإلحاد التى تلاحقهم دائما .
أعلم جيدا تبعات ما كتبته وما سيجره على من لعنات وشتائم ، وربما محاولات لإخماد الطريقة التى أراها مناسبة فى التعبير عن رأيى كالوسيلة التى رأتها علياء فى التعبير عن رأيها ، إلا أن شجاعة علياء الغير مسبوقة تجعل من موضوعى مجرد محاولة لتعرية المجتمع المنافق الذى صرنا نعيش فيه أو كما قالت علياء : 

حاكموا الموديلز العراة الذين عملوا في كلية الفنون الجميلة حتي أوائل السبعينات و اخفوا كتب الفن و كسروا التماثيل العارية الأثرية, ثم اخلعوا ملابسكم و انظروا إلي أنفسكم في المرآة و احرقوا أجسادكم التي تحتقروها لتتخلصوا من عقدكم الجنسية إلي الأبد قبل أن توجهوا لي إهاناتكم العنصرية أو تنكروا حريتي في التعبير
محمد حمدى
الصورة لكاريكاتير نشر فى ماشى دوت كوم لأشرف حمدى
Advertisements

19 Responses to “علياء مهدى .. عارية فى زمن تغطية العقول”

  1. Hannoda Says:

    بوست سببلي ضيق شديييد جدااحساسي بعد قراءته و انذهالي يشبه نفس رد الفعل عندما قرات لاول مرة راي شخص من بلدي و بيئته الاجتماعية و درجة تعليمه و ثقافته قربة جدا مني بأنه يرى في اسامة بن لادن مناضل و بطل الاسلام في العصر الحديثو كمان نفس احساسي و انا بتصدم في صديق آخر من محيط معارفي بانه من انصار النظام السابقاسجل رفضي لوجهة نظرك واسجل رفضي التم لكسر ثوابت دينا و مجتمعنا بدعوى الحريةبحق سببتلي ضيق شديد

  2. Anonymous Says:

    Well said, poor Aliaa is going to be crucified for nothing and killers, thieves, and liars will be total ignored if not held up in esteem. Muslims have a major case of hypocrisy, So what she got naked, who has she hurt!

  3. Anonymous Says:

    هى دى الحرية?? انا عايش فى هولندا ولفيت دول كتير مشفتش ان دى اسمها حرية دى بورنو … على سبيل المثال امريكا بلد الحريات لما التافهة اللى اسمها (باريس هيلتون نشرت صورها عريانة الشعب الامريكى كلو انتقضها وقلس عليها وفى استفتاء 2010 خدت اكتر شخصية مكروهة من المشاهير فى امريكا

  4. Karim Says:

    First time to come here & i couldn't agree more with what ur saying, as i've been saying wat ur saying for years now. I would like to post ur opinion on my FB if u don't mind.Great work & keep'em coming :)Cheers…

  5. شيماء الجمال Says:

    بوست مش عاجبني تماماحرية إيه اللي بتقول عليها !!دي إسمها إباحيةولو سألتك ده حرام ولا حلال هتقول إيبه ؟ولو سألتك ده شيء يرضي ربنا هتقول إيه ؟ولو سألتك مراتك لو عملت كده بدعوى الحرية هتفضل متجوزها ولا هتتف عليها وتطلقها ؟انا بكره الإزدواجية دي! الناس تدخل مواقع إباحية بيحصل لكن تقولي ان اللي بتعمله علياء ده وحريه ده اللي مش معقول مش إباحية !!مستغربة جدا بجد!!هو ربنا بقى آخر حاجة بنفكر فيها ولا إيه !

  6. SHico Says:

    حر في اختيار دينها ماشي هيا الي هتتحاسب مش احنا …. لكن معناه ايه انها تقول ان التعري ده فن ؟؟ وان الي بتعمله حرية ؟؟(وايه مفهوم الحريه دي عندك انتا بقي)والي بتعمله مع صديقها ده حرية (مع العلم انها قاصر)علي كده بقي بتوع جامعه الدول يطالبوا بفتح شقق الدعارة زي زمان وده تحت بند الحرية والناس تعمل الي هيا عايزاه في الشارع .. عادي بقي حرية وبنتك تسيب البيت بعد لما تتم 15 سنه واهي حرية برضوه والله اعلم مراتك او اختك جايز تعمل ايه هيا كمان اتمني ان كلامي ميكنش ضايقك بس يا ريت الي متردهوش علي نفسك واهل بيتك متردهوش علي غيرك

  7. ناعومى Says:

    انا قريت ليك كتابات قبل كدة وعجبتنى واتفق معاك فى بعض النقط فى التدوينة دى لكن اختلف وبشدة فى نقط اخرى منها انها حرة لم تضر احد ، انا من الناس اللى شافوا صورة علياء ومن غير مااضغط على لينك ولا ادور على مدونة انا شوفتها فى الهوم بيدج على الفيس بوك ومش فاكرة كانت عند مين اذن هى ضرتنى ومن غير ما انا ادوس موافق ولا حاجة انا ارى ان دى مش حرية ابدا وان ده مش اكتر من انه كبت كان عندها من المجتمع اللى طلب انها تتغطى لانها امراءة والكبت ده ولد الانفجار وهذها ما اخشاه ان يتكرر الاياكم القادمة نظرا لوجود العديد من الافكار التى تطالب باخفاء المرأة بكل الاشكال

  8. Ahmed Sobky Says:

    الى محمد حمدي :نظرة حول المجتمع الحر الذي انت تنادي بيه1- البنت من سن 15 او 16 تسيب اهلها وتدور بحريتها على الشاب اللي يعجبها وتقعد معاه2- الاطفال طبعا يكونوا بأسم الام لأنه في ظل الحرية المطلقة دي اسم الاب لن يكون مضمون3- عادي بالنسبة لك لو جات بنتك مع صديقها ودخلوا غرفتها واغلقوا الباب ومارسوا حريتهم مرة و2 و3 لو صحته كويسة4- أي حد يقدر يسب أي حد بحرية مطلقة كما تسب انت وأمثالك المجتمع كله بدعوة الحرية .. يتحول المجتمع لمجتمع السب الحر5- إنتشار أطقال السفاح واختلاط الانسابسؤال نفسي حد من معتقدي الحرية المطلقة يرد عليا فيه .. ايه الفرق بين الحرية والفوضى ؟؟؟برأيي ان الحرية تختلف عن الفوضى في شي واحد هو انها تخضع للنظام المجتمعي العاميا محمد انت تدعو للفوضى وليس الحرية فلا تتدعي ما انت لست عليهلو انك صحيح من مدعي الحرية واجب عليك احترام حرية الغير .. ولو ان المجتمع أجمع على قيم ومعتقدات محددة وثابته ليس لك الحق في مهاجمة هذا المجتمع لمجرد اختلافه مع رأيك انت .. من حقك ترفضها لكن ان تهاجمها فهذا دليل الهمجية والاستبداد وإهدارك لقيمة الحرية الحقيقيةانت موافق على قيم وثوابت مجتمعنا استمر فيه .. انت رافض لك كامل الحرية في اختيار المجتمع الذي يناسب افكارك وانتقل اليهالحرية كما هي حق فهي أيضا التزام .. فلا تتدعي الحرية الابعد ان تتعلم إحترام حرية الغيرواضح انك تسقط الدين من حساباتك وتلك مشكلتك لن احاول ان اناقشك فيها فأنت من ستتحمل وحدك النتيجةلكن ان تهاجم انت معتقداتنا وثوابت ديننا فهذا إنتهاك صارخ منك لحريتنا في الاعتقاد .. اراكم في قمة الاستبداد يا متدعين الحرية ومسقطي الاديانان الله لا يحتاجنا لنعبده نحن من نحتاج عبادته

  9. a7medelsayed Says:

    سؤال للأستاذ محمد عارفترضى أمك تعمل كده ؟؟؟

  10. amirelmasry47 Says:

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( كل أمتي معافى إلا المجاهرين . وإن من المجانة أن يعمل الرجل بالليل عملاً ، ثم يصبح وقد ستره الله فيقول : يا فلان عملت البارحة كذا وكذا ، وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عنه )) متفق عليه

  11. Anonymous Says:

    ارسل لك احترامى لتعليقك المنظم والمنطقى بس المشكلة انك تخاطب حاجة ليس لها وجود وهوالعقل لان حضور الدين فى العقل يجعله بلا اوجود من الاخر الدين يحول مائة بليون خلية لمنخل دقيق دماغ بلا قيمة اول اوامر اى دين سمعنا واطعنا (وما كان لمؤمن او مؤمنة الخيرة من امرهم) يعنى انتى تخاطبى اموات وعلى فكرة سبب اسفى على علياء وكريم انهم بيحاربوا طواحين الهواء . وبالنسبة للشتائم اللى موجودة فى بعض التعليقات ممكن بس الواحد يذكرهم بحقيقتين ان الاغتصاب الهائل راجع للحجاب عكس ايام الستينات لان الحجاب جعل الخيال جامح ووضع جسم البنت والفتاة حتى الصغيرة كهدف شبقى لان اى منطقة تغطى تصبح هدف للتلصص وللاسف المصريين والباكستانيين والصوماليين والخرطوميين نسبة للبشير الارهابى وكل مناطق العالم الجغرافية هناك علاقة مؤكدة بين جرائم الجنس وحظر الجسد العارى لان هرمون الذكورة يقود عملية رد فعل للمقاومة كطبيعة تسعى للحصول على هدف وهذا السبب فى فقدان الاهتمام الجنسى فى حالة مشاهدة مستمرة لاجساد عارية مثل الموجودة فى شرم الشيخ وكما تعرف كثير من النساء ان جزء من الاغراء يكون باخفاء شئ وازالته تدريجيا او بصعوبة منطق الحجاب والنقاب هو منطق خلق مغتصبين ومعتدين على الاطفال والنساء لان الخيال يصبح منفلت خارج حدود الواقع الفعلى ان المراة انسان له اختيارات وليس اداة جنسية وهناك مفارقة اخرى ان اغلب الغاضبين من مجتمعات مدمنة فياجرا وتعانى عجز التصور الحقيقى تحت وطأة مخدرات الدين او المخدرات الحقيقة وبالتالى كل الشتائم هى شتائم عقلية المجرم المغتصب السلاب النهاب المدرب عبر قرون على النهب والتجويع الجنسى وملكات اليمين

  12. Anonymous Says:

    مع احترامى ليكانا غير متفق معك بالمرهوهسألك سوال واحد بسترضى اختك او والدتك يعبروا عن حريتهم بالشكل دة

  13. Anonymous Says:

    فى الحقيقة أنا شايف إن الموضوع عادى جدا إن واحدة تتصور عارية ملط وبصراحة علياء كسها صغير وجميل وسو فيخلها التاريخ بإعتبارها من المناضلات من أجل الحرية وأنا أقف وراها وأشجعها على النيك علنا وفى وضح النهار

  14. مدفع رمضان Says:

    دي لا تستحق أن تكون مصرية ولا انسانة أصلاً

  15. شموع الليل Says:

    المفروض ان حضرتك شايف نفسك متحضر ومنصف للحريات لا حضرتك عندك خلل وقصور في فهم الحريه ورغم اختلافي الشديد مع رايك وراي البني ادمه الي اسمها عليا الا ان ارجع سبب البلبله اي الاعلام واليينا احنا الي نشرنا خبر زي ده

  16. eslam Says:

    عجبا لك يا زمن ان تبقى الملابس هى المقيدة لحريتنا ولو قلعت هدومى هبقى متحرر وحر دة مقال بورنو

  17. Anonymous Says:

    like ur post.. like like like like like like like like like like like like like like like like like like

  18. الموجى Says:

    اتفق معاك تماما فكل ماكتبته بالرغم انى معترض على تصرف علياء نفسها لكن فى نفس الوقت اعترض مليون مره على رد فعل المجتمع المنافق اكثر واتمنى الناس تفهم بان اعتراضك على رد الفعل ليس معناه انك مع الفعل او حتى تشجعه حتى لا تجد الكثير يسئلك ترضى أمك او اختك تعمل كده حتى يجعلونك تنافقهم وتؤيد تصرفهم الغير اخلاقى فى مواجهه تصرف غير اخلاقى تحياتى

  19. a7medelsayed Says:

    حتى لو كان المجتمع منافق وملئ بالإنحلال ، فإن أقصى درجات المعصية هي الجهر بها. والكافرة علياء لم تجهر فحسب، بل هي تتفاخر وتتباهى وتدعو ذلك حرية، بل وتتمادى وتسخر من المجتمع .لا يجب أن تأخذنا رحمة بمثل هذه النماذج الغير سوية.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s


%d bloggers like this: