"ريمى جيلارد" .. الرجل الذى سرق كأس العالم

قد يكون الفهد هو أسرع حيوان على الأرض ، وقد يكون الحوت هو أضخم حيوان ثدى على الأرض ، لكن المؤكد ، أن الفرنسى (ريمى جيلارد) هو أكثر أهل الأرض حماقة وجنون . 
منذ ما يزيد عن أربع سنوات ، قام الفرنسى  (ريمى جيلارد) بإنشاء قناة على موقع الفيديو (يوتيوب) ، قام بوضع العديد من الفيديوهات التى يصورها وينتجها بنفسه أو بمعاونة فريق عمل محدود من الأصدقاء .
تشبه الفيديوهات التى يصنعها جيلارد ، برنامج الكاميرا الخفية ، إلا ان المواقف التى يقوم بها تكون أكثر صعوبة ، كما أنه لا يشترك معه ممثلين أخرين سواء فى دور صانعى المقالب أو هؤلاء الذين يتم عمل المقالب فيهم . بالتالى من المعتاد أن نرى رجل الشارع العادى وهو يلكم جيلارد ، أو يجرى وراءه فى الشارع محاولا الإمساك به أو ضربه .

الشرطة والقوات المسلحة الفرنسية من أكثر أهداف جيلارد شيوعا ، وجرب مرة أن يركل كرة قدم فى مؤخرة سيارة شرطة لينطلق إنذار السيارة ويهرع ركابها باللحاق به للقبض عليه . كما كرر نفس الفعلة فى سيارة تابعة للقوات المسلحة وتم القبض عليه بالفعل .
كما أن  (ريمى جيلارد) مولع بالرياضات المختلفة ، وكرة القدم بالطبع تأتى على هرم هذه الإهتمامات ، إلا أن تعبيره عن عشقه لهذه الرياضة يختلف عن باقى المشجعين حتى المتعصبين منهم . 
ومن وقائعة الشهيرة تلك التى قام فيها بالنزول لأرض الملعب فى إحدى مباريات كرة القدم الهامة والتى كان يحضرها الرئيس جاك شيراك شخصيا ، وقام بإنتحال صفة أحد الاعبين وأحتفل معهم فى أرض الملعب بالفوز ، ثم ذهب  مع باقى الاعبين لمقصورة الرئيس شيراك الذى وقع فى الحيلة وصافح جيلارد متوقعا أنه أحد الاعبين .

إلا أن أشهر أعمال جيلارد على الإطلاق كانت محاولته الفاشلة فى الإقتراب من كاس العالم 2010 ، والتى قام رجال أمن الملعب فى الإمساك به قبل لمسه الكأس ، وتم توجيه تهمة محاولة سرقة كاس العالم له ، إلا أن الصور كشفت أنه كان يحاول وضع (زعبوطا) من الفرو على الكأس ليس إلا !

(ريمى جيلارد) مهتم أيضا بالسينما العالمية ، وقام بعمل العديد من الفيديوهات الساخرة من الأفلام العالمية ، حيث قام بقيادة قارب صغير من المطاط فى أحد الشواطىء الفرنسية مرتديا زى القوات المسلحة ومحملا بمدفع رشاش من الذى يستعمله الأطفال فى اللعب ، وقام بتقليد المشهد الخالد فى الهجوم على شواطىء النورماندى فى الحرب العالمية الثانية فى فيلم (انقاذ الجندى ريان) .

ويمكن لمن شاهد سلسلة أفلام (روكى) التى تحكى عن قصة صعود الملاكم (روكى بالبوا) من الصفر لقمة لعبة الملاكمة ، أن يستمتع بعدد من مقاطع الفيديو لجيلارد وهو يلعب دور الملاكم الشهير روكى أثناء مشاهد تدريباته فى الشارع ، لكن هذه المرة يقوم جيلارد بأداء المشاهد فى الشوارع الفرنسية ووسط المارة الذين ذهلوا من جراته فى سرقة المشروبات الغازية منهم لسكبها على وجهه ، وتسللة لثلاجة لحوم أحد محلات السوبر ماركت ليقوم بمشهد تدريب روكى الشهير للملاكمة مع قطع اللحم المجمدة .

ولعل أكثر مقاطع الفيديو مشاهدة على قناة (ريمى جيلارد) تلك التى لها علاقة بالألعاب الإلكترونية ، حيث جرب جيلارد أن يطوف شوارع باريس راكبا سيارة ماريو الشهيرة ، كما إقتحم هو ومجموعة من رفاقة أحد المولات الكبرى مجسدين شخصيات لعبة (باك مان) الشهيرة ، محطمين كل ما هو قائم على أرفف المول ، قبل أن تلقى الشرطة القبض عليهم .

ويمكن أخيرا تخيل ما قد يحل بريمى  جيلارد إذا حاول تنفيذ أحد حيلة فى مصر ، وقد يكون هذا الفيديو الذى أختم به الموضوع مثالا حيا على ما قد يفعله سائقى السيارات فى مصر إذا فوجئوا بهذا الوضع .. هل تعتقد أنه سيجد فى نفسه القدرة على عمل المزيد من مقاطع الفيديو المجنونه إذا نفذ هذة الفكرة فى مصر ؟ شخصيا .. لا أعتقد

محمد حمدى

2 Responses to “"ريمى جيلارد" .. الرجل الذى سرق كأس العالم”

  1. على باب الله Says:

    : ))

  2. الربح من الانترنت Says:

    والله عجيب هدا الشخص

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s


%d bloggers like this: